The best Side of النخلة تفاحتين

Wiki Article



ومثلما تختلف الألوان والأشكال، تتفاوت الأحجام بين ثمرة يقترب حجمها من حجم كرة الطاولة، وأخرى لا يتجاوز حجمها ثمرة الزيتون..!

ينمو الصغير، وتنمو معه احتياجاته، فتوفر له النخلة بيئة صالحة للعب والمرح، فضلاً عن قائمة طويلة من الألعاب التي تحفّز النشاط الحركي والذهني.

وللصوديوم تأثير اكبر في التربة الناعمة القوام منها في التربة الرملية الخشنة.

تعدّ مفيدة للمساعدة على علاج مشاكل الجلد خاصّة الحساسية، كما تستخدم للمساعدة على علاج مشاكل الضغط المرتفع.

مثل: “الممروس”، و “عصيدة الدبس”، و “العفـُّوسة” و “اللُّـقيمات”، و “المعمول” و “الكُـلَيجهْ”، و”الدليكة”، والخبز الأصفر، وغيرها من الوجبات.

وقد يكون من المبالغة أن نقول: إنه سيحتاج إلى عصا يتوكأ عليها حين يشيخ، فعصيّ النخيل ليست نموذجاً جيداً لهذه المهمة.. ولكن، بالتأكيد، ستكون النخلة إلى جانبه بعد أن يتوفّاه الله. ففي بعض مناطق الخليج، يُلفّ الميْت في حصيرٍ بعد تكفينه، أثناء حمله على النعش إلى قبره.

وظهر صانعو الحبال، والقفف والزنابيل والسلال والمراوح اليدوية، وغيرهم من خطوط الإنتاج التي أوجدت طبقة من التجار والمسوّقين، والوسطاء، فضلاً عن طبقة المالكين المتصلين بعلاقات عمل متشابكة ومستمرة مع مستأجرين وحرفيين، وكلهم من أبناء المجتمع.

وارتبطت بوجودها حياة كثير من شعوب العالم القديم، وما زال العالم الجديد معنيّـاً برعايتها، وحريصاً على انتشارها. فريق التحرير فتّش أوراق “النخلة” وخرج بهذا الملف..

. «قرننا الأخير» الحياة اليومية جائزة نوبل.. بعيداً عن التجني النخلة تفاحتين مدخرات العمر القيادة في رمضان الانطباعيين الثقافة والأدب بين لوركا والقصيبي القمر.. مستودع الصمت أزمة الشعر الحديث رواية “العطر” ثمة سر في الحياة لم يبـح به أحد ..بأية حال؟! فاصل مصور نور ولون.. حياتنا اليوم جائزة نوبل.. بعيداً عن التجني ملف العدد

تشبه لوحات الانطباعيين بحيويتها وخطوطها وألوانها الأطباق الشهيّة.

تنتج النخلة اهم الفواكه لدى العرب والمسلمين، التمر ذو القيم الغذائية والفوائد الصحية والطبية التي لا تعد ولا تحصى، فهو غذاء متكامل ذو فوائد لا تتوفر عليها أي فاكهة أخرى.

قد يختار إحدى ألعاب “الاختباء” و”التنكر”؛ فيوفّر بستان النخيل مواقعَ وفيرة تستوعب جميع مراحل اللعبة. أو يحلم بالفروسية فيعتلي صهوة جريدة ويركض، حاملاً سيفاً من عصا، أو رمحاً من جريدة أخرى، أو قوساً من عرجون قديم..! وكلّ ذلك يُصنع يدوياً وبواسطة الطفل اللاعب نفسه..!

وفائدة التمر للأم ورضيعها واضحة جداً، خاصة في فترة النفاس، فهو منبـّه لحركة الرحم وانقباضاته بعد الولادة، كما أنه مهم لتكوين حليب الرضاعة وتعويض الأم ما ينقصها معسل النخلة تفاحتين بسبب الولادة، بفضل احتوائه على الحديد والكالسيوم وفيتامين (أ).

الصنف الصفري الذي يُعرف بلونه الأصفر، كما أنه تدوم صلاحيته لفترات طويلة.

Report this wiki page